Spring 2017 Advanced Arabic Language Program Issue III

Authored by:
CIEE Amman

 

 

Another great semester comes to an end! In this final issue of the Spring 2017 Advanced Arabic Language Newsletter you will note our newsletter is written by the students in Arabic without editing by the instructors or the staff. It is the original work that came directly from the students and we are so proud of this outcome. 

We wish all the Spring 2017 students the best of luck as they move on to new adventures back in the United States and hope they will keep these experiences close to their hearts as they continue to study and work towards a better world. Thanks for a great semester!

Amer Bdour

 Resident Coordinator, CIEE Amman 

 

خدمة المجتمع

 

Madison Pierce from University of New Hampshire-Main Campus, shares with us her experience in the service learning and community engagement project.

في شهر أربعة شاركت في خدمة المجتمع في مدرسة للبنات في عمان. أنا و بعض الطلاب من ثلاث البرامج وصلنا على المدرسة في الصباح و أكملنا لوحة الجدران حول المدرسة و بدأنا نظفنا الحدیقة وراء المدرسة و كل البنات في إستراحاتهن من الصفوف ساعدننا في التنظیف و سألن عن حیاتنا في أمریكا و سألنا إلیهن عن دراساتهن و أحسن أشیاء في عمان في رأیهن. و لعبنا كرة السلة قبل أن نأكل منسف في بعد الظهر وخلال الغداء ناقشنا مع مجموعة من الطالبات عن أحلامهن للمستقبل و شعرت بالسعادة في الإستماع بطّموحاتهن. و لكن أهم جزء الزیارة هو مشاهدة المدرسة للطلاب الحاجات الخاصة. المدرسات وصفن الیوم العادي في المدرسة والتحدیات التي یواجهنها كل یوم لأنّ معظم الطلاب یحتاجون أن یأكلوا و یستحموا في المدرسة و لكن للأسف المدرسة لیست فیها المصادر الكافیة لكل الطلاب و تستمر الصور النمطیة عن الصحة العقلیة بشكل عام في الأردن و حول العالم أیضاً و بسبب ذلك تمویل البرامج لهؤلاء الطلاب لیست كافیة و أتمنى أن یستمر الطلاب من برنامجنا في العمل مع هذه المدرسة و یستمتع بهذه التجربة الفریدة في عمان.

ماديسون بيرس

مع السلامة عمان

Catherine Dorland from Georgetown University, saying goodbye Amman on her own way.

 

ليس هناك أي الشيء أصعب من الترك من الأردن في تجربتي في الجامعة لأن أعرف أن سأرجع إلى الجامعة كل نهاية الفصل في جامعتي في الولايات المتحدة، ولكن عندما خرجت من بيتي، أنا بكيت، ودمعي في عيني بحور، لأني لا أعرف متى سأرجع إلى الأردن. الأيام الأخيرة أنا كنت أشعر بالحزن الشديد والان أنا متحمسة جدا لزيارتي حول أوروبا والمستقبل! 

 كاندال دورلاند

قصيدة: لا تنتقد خجلي الشديد

And finally Catherine Dorland performs an Arabic poem for the great Arabic poet Nezar Qabbani 

 

Share This Post:

Related Posts

Related Programs